Tuesday, March 22, 2011

Arabic calligraphers Kelk 2010 (Portable)

Arabic calligraphers Kelk 2010 (Portable)

Today, Arabic calligraphers are becoming very scarce, in a world dominated by electronic arts and media. As most today's digital arts were developed in the west, there are more and more challenges that face the Arabic calligraphy. Very few, if any, computer applications are designed to help developping the Arabic calligraphy and conserve its uniqueness compared to the Latin typo. One little exception that I'm aware of is a software called "Kelk" by SinaSoft(www.kelk.ws) which is basically an Arabic calligraphy software that allows you to compose Arabic words and designs in several Arabic calligraphy styles.

برنامج كيلك للخط العربي ، من إنتاج شركة سينا سوفت الإيرانية بدأت بإنتاج برمجياتها مع النظام التشغيلي Ms-Dos و ويندوز 95 و تابعت حتى اليوم وتسوّق أغلب برامجها في السوق الإيرانية وفي الخليج العربي .

برنامج كيلك من أشهر هذه البرامج المعروفة في الوسط العربي حيث تم العمل على كسر حمايته مع الإصدار Kelk 2000 ثم تلاه الإصدار Kelk 2007 ثم هذه النسخة الأخيرة kelk 2010 التي تحتوي خطوطاً و مهام أكثر من النسخ السابقة .

تحوي هذه النسخة الخطوط التالية:النستعليق " الفارسي " / نسخ / ثلث / تحريري / شكسته / نسخ فارسي / نسخ بغدادي / ديواني خفي / ديواني جلي / رقعة / كوفي / لاهوري / معلى / وخطوط المازاد .

برنامج كيلك يهفو الكثيرمن المصممين لاقتنائه غير أن الإنتاج عليه لا يكون إلا لخطاط متمكن يعرف قواعد الخط ، فقد يستطيع مصمم متذوق الكتابة عليه وإنتاج لوحات ما توصف بالجمال ولكنها لا تكون بقوة ما ينتجه المصمم الخطاط العارف بقاعدة الخط وأماكن الحرف ومواقع التشكيل .

=============
كل ماتحتاجه لتعمل النسخه بشكل سليم هو الطابعه Printer ففي حال لا تتوفر طابعه Printer أو عدم توافق الطابعه Printer مع البرنامج فكل ماعليك هو تحميل الطابعه Printer الوهمية المتوافقه مع النسخة

Download
Arabic calligraphers Kelk 2010 (Portable).zip
or
Arabic calligraphers Kelk 2010 (Portable).zip
or
Arabic calligraphers Kelk 2010 (Portable).zip

0 comments:

Post a Comment